القائمة البريدية

بسم الله الرحمن الرحيم

السبت، 19 مارس 2016

مصطفى بكرى يتقدم ببيان عاجل يطالب البرلمان بالرد على تصريحات جون كيرى


أكد النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، أنه سيتقدم اليوم السبت، ببيان عاجل إلى مجلس النواب، لمطالبته بإصدار بيان للرد على تصريحات جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى والتى شن فيها هجوما على وضع حقوق الإنسان داخل مصر، والتى وصفها بأنها تدخل سافر واعتداء على القيم الديمقراطية. 

وأوضح بكرى فى تصريح صحفى، أن الخطوة الثانية التى طالب بها فى بيانه هو إسراع البرلمان بعد استكمال تشكيل لجانه النوعية فى إجراء تعديل على قانون الجمعيات الأهلية، بحيث يتضمن التعديل غلق الباب أمام التمويل الأجنبى للمنظمات ذات الطابع السياسى والحقوقى، وتابع قائلا: "هذه المنظمات تمثل خنجرا فى ظهر الوطن".

وشدد عضو مجلس النواب، أن تصريحات جون كيرى والتى جاءت تدافع عن بعض المنظمات غير الحكومية فى مصر جاءت لتكشف وجود ارتباط قوى بين هذه المنظمات بجهات تمويل أجنبية وخاصة الأمريكية منها، وأضاف قائلا: "لا يمكن أن ننسى المعهد الديمقراطى الأمريكى، والمعهد الجمهورى الأمريكى، وفريدم هاوس وغيرها من المنظمات التى لعبت دورا تآمريا قبل وأثناء وبعد ثورة 25 يناير ".

وأوضح بكرى أن هذه المنظمات الأمريكية لعبت دورا كبيرا فى نشر الفوضى والمليونات المدفوعة والتى كانت ترفع شعار إسقاط حكم العسكر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق