القائمة البريدية

بسم الله الرحمن الرحيم

الجمعة، 14 يونيو 2013

"مرسى" يتلقى اتصالا هاتفيا من بان كى مون بشأن سد "النهضة"

تَلقَّى الرئيس محمد مرسى اتصالا هاتفياً، مساء أمس الخميس، من الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، وذلك فى إطار الاهتمام المشترك بين الأمم المتحدة والقيادة المصرية تجاه عدد من الموضوعات الإقليمية، وعلى رأسها الأزمة السورية، فضلاً عن التطورات الأخيرة المتعلقة بالعلاقات المصرية الإثيوبية.

وذكر بيان صحفى لرئاسة الجمهورية أن بان كى مون أشاد بجهود القيادة المصرية فى عملية التحول الديمقراطى، وكذلك تحركاتها على الساحة الإقليمية.

وتناول الرئيس مرسى، خلال الاتصال، الأوضاع فى سوريا، مشدداً على مسئولية المجتمع الدولى فى اتخاذ الإجراءات الكفيلة بوقف نزيف الدم السورى، مع التأكيد على الثوابت المصرية المتعلقة بوحدة الأراضى السورية، وبدء عملية سياسية تضمن انتقالاً منظماً للسلطة متسقة مع المبادرة المصرية الأخيرة على هامش القمة الإسلامية فى القاهرة، والتى دعت إلى مفاوضات موسعة مع التزام جميع الأطراف بوقف إطلاق النار وبنتائج المفاوضات.

وأضاف البيان أن الرئيس مرسى أكد، خلال الاتصال، دعم مصر لكل الجهود الرامية لانعقاد مؤتمر "جنيف2" فى أقرب فرصة، مشيراً فى ذات الوقت إلى الآثار السلبية لانخراط حزب الله فى الأزمة السورية بما يُنذر بحدوث اقتتال طائفى، تمتد آثاره خارج حدود سوريا.. مشيرا إلى أن مصر ستطرح مبادرتها على مائدة المفاوضات فى مؤتمر جنيف2.

ومن جانبه، أشاد بان كى مون بجهود مصر ومبادراتها لحل الأزمة السورية فى إطار سياسى، مؤكداً أن الأمم المتحدة تسعى من جانبها للاضطلاع بمسئولياتها والتنسيق مع كافة الأطراف لإنهاء هذه الأزمة وإنجاح مؤتمر جنيف2.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق